الصفحة الرئيسية  |   من نحن  |  روابط  |  اتصل بنا   
 إعلانات  :: الجمعة   : 20 - 7 - 2018 ::
القائمة الرئيسية

مـوقـع حماية الأطفال

 

  قسم الأخبـار  © مهرجانات و ألعاب ترفيهية لمراكز العائلة

غزة/ معهد كنعان /نعمة الغصين
 
أنهى طاقم معهد كنعان التربوي بنجاح العدد المتبقي من المهرجانات ضمن مشروع الأنشطة الترفيهية مع ثمان مراكز أخرى من مختلف محافظات القطاع في الفترة ما بين 19-22/ديسمبر/2010م بهدف التخفيف من الضغوط النفسية على الأطفال وأهمية اللعب و الترفيه عنهم.
وقد قام بالمشاركة في المهرجانات حوالي(2300 ) طفل وطفلة من سن 6-15 سنة من المستفيدين من المركز بشكل مباشر وغير مباشر وكذلك( 120 ) منشط ومتطوع من العاملين في مراكز العائلة.
وقد قام بزيارة المهرجان هاشم الثلاثيني/ رئيس مجلس إدارة المعهد ورئيس التجمع الفلسطيني للتربية من أجل التنمية وعدد من منسقين المراكز والجمعيات.
وأكد/ الثلاثينى على أهمية العمل التربوي وتنظيم المهرجانات الترفيهية للأطفال للتخفيف عنهم ضمن برامج الدعم النفسي والاجتماعي.
وتحدث عدد من الأطفال حول استمتاعهم كثيرا بالأنشطة و الألعاب والفقرات التي عرضت من خلال الاحتفالات وأنهم بحاجة للكثير من الأنشطة الترفيهية و الألعاب وكذلك شكروا المنشطين من فريق المعهد على التعامل الرائع معهم.
وقد تعددت فقرات المهرجان مثل باقي المهرجانات الأخرى حيث بدأت بتنفيذ مجموعة من الألعاب مع الأطفال بتقسيم الأطفال إلى مجموعات وتنفيذ أنشطة متنوعة مثل ألعاب التنشيط –البراشوت- ألعاب النفخ الكبيرة – كرة السلة – ألعاب التركيب والنقل ومن ثم حضور احتفال لمدة ساعة ونصف تتخلله فقرات استعراضية غنائية- عروض مهرجين- حركات بهلوانيه استعراضية - تنشيط جماعي – اسكتش مسرحي , وقد كانت أجواء المهرجانات مفعمة بالحيوية و النشاط والمشاركة.
وبهذه المجموعة من الاحتفالات يكون المعهد قد أنهى جميع المهرجانات العشرين مع مراكز العائلة المنتشرة في مختلف محافظات غزة.
في انتظار مهرجانات جديدة استكمالاً لمسيرة العمل التربوي الثقافي الاجتماعي في خدمة أطفال وفتيان الوطن.

تاريخ النشر : 12/27/2010 10:40:43 AM                                                                     طباعة ..
 

 Copyright 2008 © Canaan Institute of New Pedagogy. All rights reserved.
Powered by : Ahmad ElSaidy